المشدد 5 سنوات لـ عامل زوّر أختام ومستندات شركة مصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كتبت: هاجر عودة 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، متهم بالسجن المشدد 5 سنوات، لقيامة بتزوير أختام مقلدة لشركة مصرية.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود كامل عبد الهادي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الهادي هيكل، وأيمن عبدالملك مهران.

وكان المستشار إبراهيم صالح - المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة، قد أحال المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة معه في القضية رقم 10074 لسنة 2017 جنايات مصر الجديدة والمقيدة برقم 3829 لسنة 2017 کلي شرق القاهرة.

 

لأنه في غضون عام 2016 بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة محافظة القاهرة، ارتكب المتهم  تزوير في محررات إحدى الشركات المساهمة ( الشركة المصرية لتأمين التكافلي حياه )، وثيقتى تأمين على الحياة منسوبين للشركة سالفة البيان،
واصطنع محررات صحيحة وزورها بتوقيعات نسبها زوراً إلى الموظفين المختصين بتلك الشركة وبصمها بأختام مقلدة، حيث قلد خاتما خاصا للشركة بأن اصطنعه على غرار القالب الصحيح واستخدمه بأن بصم به المحرز المصور.

بإضافة إلى استيلائه على المبلغ النقدي للمجنى عليه "محمود محمود. ا. ش" وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثروته باستعمال طرق احتيالية من شانها إيهامه بوجود واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

اقرأ أيضا|المشدد 5 سنوات وغرامة مليون جنيه جريمة التنقيب عن الآثار بالمطرية